القائمة الرئيسية

الصفحات

أحسن 2 طريقة لتحضير الأرز بالحليب

كيفية تحضير أرز بحليب، كيفية إعداد أرز بحليب، تحضير أرز بحليب، كيفية عمل أرز بحليب

أعزائي اليوم سوف نتعلم كيفية إعداد الأرز بالحليب المركز المحلى الشهي الذي يقدم للجميع كوجبة صحية، خاصة للأطفال نظرا لما يحتويه من مواد طاقية تصلح لصحة الطفل. إضافة الى ذلك فالارز لا يزيد في الوزن أي انه يمكن أكله من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو يطبقون حمية لتخفيض الوزن. 
كما يمكن أكل طبق الأرز بالحليب باردا أو ساخنا حسب الرغبة، لذلك يمكن تركه في المنزل والإحتفاظ به لتقديمه كوجبة سريعة للأطفال عند شعورهم بالجوع. إضافة إلى كل هذه الفوائد يبقى طبق الأرز بالحليب من أسهل الأكلات التي يمكن تحضيرها بسرعة دون الحاجة الى الكثير من الوقت ولا الجهد.

تحضير الأرز بالحليب:

مقادير الأرز بالحليب: 

- نصف لتر حليب كامل الدسم.
- القليل من أعواد القرفة.
- قشرة حامض. 
- علبة متوسطة من حليب المركز المحلى. 
- نص كيلو من الأرز.

طريقة تحضير الأرز بالحليب المركز المحلى: 

نسلق الأرز نصف سلق في الماء الساخن، بعد ذلك نقوم بتصفيته ثم نتركه جانبا. في طنجرة أخرى نسكب الحليب كامل الدسم ونضيف إليه أعواد القرفة وقشرة الحامض.
نتركه على نار هادئة إلى أن يبدأ في الغليان، في هذه اللحظة نضيف  الأرز المسلوق والحليب المركز ونحرك جيدا حتى يتخثر المزيج. بعد ذلك ننزله من على النار ثم نقدمه مباشرة بعد تزينه بالقرفة الغبرة وبعض الفواكه حسب الرغبة.
يمكن الإحتفاظ بطبق أرز بحليب في الثلاجة (البراد) لفترة طويلة وتقديمة عند الحاجة إليه.

تحضير الأرز بالحليب والشكولاتة:

مكونات الأرز بالحليب والشكولاتة:

- نصف كوب من الأرز قصير الحبة كما يمكن استعمال أي نوع من الأرز

- 5 أكواب من الحليب.

- نصف كوب من السُكّر أو ثلاثة ملاعق كبيرة.

- 2 كوب من الماء.

- نصف كوبٍ من الشوكولاتة بعد تذويبها.

- كمية قليلة من الشوكولاتة للتزيين.

- القليل من المُكسّرات والفواكه للتزيين.

طريقة تحضير الأرز بالحليب والشكولاتة:

نضع الماء في إناء ونتركه على نار هادئة حتى يغلي ثم نضيف اليه الأرز، نتركهم على النار حتى نلاحظ أن الأرز تشرب بالماء تماما وأصبح لزجا. بعد ذلك ننزل الأرز من فوق النار ونضعه مع الحليب والسكر في قدر أخر، نترك الخليط على النار حتى يغلي مع الحرص على التقليب المستمر إلى حين الحصول على مزيج متماسك. بعد أن يستوي المزيج نضيف إليه الشوكولاتة المذابة، من دون التوقف عن التحريك لحصول على خليط لزج.

عندما ينضج طبق الأرز بالحليب والشوكولاتة نسكبه في أطباق تقديم فردية حسب الرغبة بالنسبة لشكلها، ونتركها في الثلاجة الى أن يبرد جيدا. نخرج الأطباق من البراد ونرش عليها القليل من الشوكولاتة المطحونة والمكسرات وكل ما ترغبون تزيين به الأرز بالحليب ثم نقدمه باردا.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يمكنهم التخلي عن السكر في إعداد الأرز بالحليب.

** اتمنى ان الشرح افادكم لذلك لا تبخلو علينا بلايك على صفحة الفيسبوك او تعليق.

تعليقات